الخميس، 23 أبريل 2015

علماء مطرودون لأنهم يعارضون نظرية التطور Expelled, No Intelligence Allowed

علماء مطرودون لأنهم يعارضون نظريه التطور

Expelled, No Intelligence Allowed

د. منى زيتون

 

الولد الصغير الذي قال إن الإمبراطور عاري!

في الفيلم الوثائقي "مطرودون"، قابل بين شتاين Ben Stein بعض العلماء من أنصار التصميم الذكي، كما قابل بعض التطوريين وعلى رأسهم ريتشارد دوكنز.


ولمن لا يعرف فالأساتذة الكبار في الجامعات في الغرب يتم تثبيت منصبهم ولا يمكن لأحد أن يفصلهم لكن يمكن فقط أن تحدث لهم مضايقات، أما بالنسبة لشباب العلماء فما يحدث لهم من قِبل التطوريين من فصل واستبعاد ومنع نشر أبحاث أقل ما يقال بشأنه إنه حقير.

والفيلم مدته ساعة ونصف وهو أكثر من رائع وملئ بالدعابات، وهو موجه للعامة فلا يحتوي أي معلومات معقدة، ويجعلك تقارن بين العلم والمنطق اللذين يطرحهما علماء "التصميم الذكي" مقابل خيالات التطوريين.

وعلى سبيل المثال فقد اكتفى دوكنز بالتأكيد على أن التطور حقيقة وأن رافضيه جهلاء!

https://www.youtube.com/watch?v=v_dDk116ylc

إضافة لذلك فقد صارت تُفرض قيود قانونية على تدريس التصميم الذكي في مناهج علوم المدارس العامة في الولايات المتحدة، واعتبار تدريسه غير دستوري. ومع كل ما فعله التطوريون ويفعلونه من إقناع رجال الدين المسيحي في الغرب وإجبار العلماء والمعلمين على تدريس التطور فقد أظهر استطلاع للرأي منذ سنوات أن 40% من الأمريكيين يرفضون التطور، خاصة فيما يتعلق بأصل الإنسان.

واعترف دوكنز في كتابه "أعظم استعراض على ظهر الأرض" أنه شارك في كتابة خطاب تم توجيهه لتوني بلير رئيس وزراء بريطانيا السابق للتعبير عن القلق بشأن تدريس العلوم في المدارس الإيمانية الإنجليزية، وكلية التكنولوجيا بإيمانويل سيتي خاصة.

 


فهرس مقالات مدونة نقد التطور- د/منى أبو بكر زيتون

مقالات مدونة نقد التطور مجموعة في كتاب بعنوان "الإلحاد والتطور.. أدلة كثيرة زائفة" يمكن تحميل نسخة pdf عبر الرابط https://p...