الخميس، 23 أبريل، 2015

القناة الناقلة للمني (قناة الأسهر)


القناة الناقلة للمني (قناة الأسهر)


القناة الناقلة للمني (الأسهر) هي جزء من الجهاز التناسلي الذكري. يدعي التطوريون أن تركيبها الذي هي عليه –والذي يعيبونه بالطبع- يرجع لأسلاف، وكالعادة يرددون الفكرة البلهاء بأن سلفنا هو السمكة!!!، والغدد الجنسية في الأسماك قريبة من القلب، وبالتالي فالمفترض أن الخصيتين في الإنسان كانتا في موضع أعلى من موضعهما الحالي لدى الأسلاف، ويحددونه في مكان موازي للكليتين!!! –من أين لكم هذا؟ ما دليلكم على كل البلاهة التي تسوقون لها؟-، وبما أنهم يتحدثون عن أسلافهم الذين يفترضونهم يمشون على أربع وعمودهم الفقري كان أفقياً، فهم يعتقدون أنهم لما انتصبت قامتهم تحركت الخصيتان إلى خارج الجسم حفاظًا على درجة حرارة الحيوانات المنوية فجاءت تلك القناة على النحو المعيب –وأكرر حاشا لله- مما يسبب مشاكل للذكور لأنه قد يحدث لهم فتقًا إربيًا قد يؤدي للموت.

مجرد تفسير أبله كأصحابه، وغبي ومقنع للسُذج ممن تعجبهم قصص الأطفال.

المهم أن التطوريين كما عدلوا على الله واعتبروا العصب الحنجري الراجع يلتف التفافًا زائدًا دون فائدة –وحاشا لله-، ورأينا كيف كذبوا فإن الأمر يتكرر هنا في الحديث عن قناة الأسهر، وكأن الله بحاجة أن يستشير ذوي العقول البهيمية قبل أن يخلق!!!

الأسهر هو القناة التي يسلكها المني لدى خروجه من الخصية وبعد عبوره البربخ باتجاه الإحليل، ومن المعروف أن الجهاز التناسلي الذكري يقع أغلبه خارج الجسم للحفاظ عليه في درجة حرارة أقل من درجة حرارة الجسم بدرجتين، ولكن المني المتكون –وكما شاءت حكمة الله جلت قدرته- لا بد أن ينتقل إلى داخل جسم الرجل في قناة داخلية طولها حوالي 40 سم –المسماة بالأسهر- لأن الحييمينات بحاجة إلى اكتساب الحرارة اللازمة قبل الانتقال إلى جسم الأنثى، كما يتغذى الحيوان المنوي خلال سفره من الأسهر إلى الإحليل بسوائل مغذية تنتجها غدة البروستاتا تسهل حركته حتى يتمكن من إحداث التلقيح في جسم الأنثى.

فكيف يرى التطوريون أن هذا الأسهر ليس له وظيفة وفقًا للتركيب الذي أوجده الله عليه؟! وأنه سيكون أفضل في أداء وظيفته وفقاً للتصور التطوري؟!!
التطوريون يفترضون أن القناة لا بد أن تكون قصيرة!!!، ولو كانت كذلك لما اكتسبت الحييمينات الحرارة والتغذية اللتان تساعدان على إحداث التلقيح.
سبحان من أعطاكم هذه العقول. 

فهرس مقالات مدونة نقد التطور- د/منى أبو بكر زيتون

رابط مجلة آمنت بالله – د/منى أبو بكر زيتون https://amantbeallah.blogspot.com.eg / رابط مدونة نقد التطور – د/منى أبو بكر زيتون ht...